الصفحة الرئيسية / أخبار /

تعزيز التبلور من الجرافين الفوقي نمت على سطح سداسي سداسي مع غطاء لوحة الموليبدينوم

أخبار

الاقسام

المنتجات الموصى بها

أحدث الأخبار

تعزيز التبلور من الجرافين الفوقي نمت على سطح سداسي سداسي مع غطاء لوحة الموليبدينوم

2018-01-03

تم العثور على تبلور الجرافين الفوقي (على سبيل المثال) نمت على الركيزة سداسية سيك إلى تعزيز كبير عن طريق سد الركيزة مع لوحة الموليبدينوم (مو لوحة) أثناء التفريغ الصلب. يتم التأكيد على تحسين البلورة على سبيل المثال طبقة نمت مع سدادة مو مو من خلال تغيير كبير من أطياف رامان المقاسة ، مقارنة مع الأطياف لعدم وجود السد. يُعتبَر تغطيس الصفيحة المموّهة للحثّ على تراكم الحرارة على سطح sic بواسطة انعكاس الإشعاع الحراري ورفع الضغط الجزئي si بالقرب من السطح عن طريق حصر ذرات si المتسامية بين الركيزة sic والمادة mo-plate ، التي ستكون المساهمين الأساسيين في تعزيز البلورة.

المقدمة

الجرافين هو مادة 2D تتألف من أحادي الطبقة من ذرات الكربون مرتبة في بنية شعرية على شكل قرص العسل 1 ، 2 ، 3 ، 4. وبفضل قدراته الفائقة في الإلكترون والثقب ، اعتبر الجرافين مادة مرشحة واعدة للأجهزة الإلكترونية فائقة السرعة العاملة في نظام التردد thz 5. تم تحقيق أول عزلة ناجحة للجرافين عن طريق التقشير الميكانيكي للجرافيت ذو المنحى العالي (hopg) 2. على الرغم من أنه يمكن الحصول على رقائق الجرافين أحادية البلور ذات الجودة العالية بالتقشير الميكانيكي ، إلا أن أحجام رقائق الجرافين صغيرة جدًا (\u0026 lt؛ 100 ميكرومتر) للتطبيقات العملية 6. وقد تم استكشاف العديد من البدائل بما في ذلك ترسب البخار الكيميائي (cvd) 7،8 ، ترسب مصدر الصلبة 9،10 ، والرسوم البيانية السطحية من sic4،6،11،12،13،14 لتوليف الجرافين على نطاق واسع. ذات أهمية خاصة هو الرسم البياني لسطح بلورية واحدة بالتلوين الحراري في فراغ عالي جدا (uhv) 4 أو ar environment6 عند درجة حرارة عالية (\u0026 gt؛ 1300 درجة مئوية). في هذه العملية ، يتم تسليط الذرات si فقط من السطح ، وإعادة ترتيب الذرات c المتبقية لتشكيل نموذج موحد بحجم ما يسمى الجرافين الفوقيزي (على سبيل المثال) إما على si-face (0001) أو c-face (000-1) surface15. على سبيل المثال ، يزرع على سطح c-face عادةً أكثر سمكا (عادة 10-20 طبقات) من ذلك على سطح si-face ولكن يمكن أن تصل حركته إلى 18.700 cm2v − 1s − 1 14. hass et al.showed from first- حسابات مبادئ أن مثل هذا الحامل المرتفع للوجه c على سبيل المثال يرجع إلى أخطاء التراص التناوب فريدة من نوعها المقيمين في c-face على سبيل المثال. هذه الأخطاء التراص التناوب فصل طبقات الجرافين المجاورة إلكترونيا وجعل الطبقات الجرافين متعددة الحفاظ على الخواص الإلكترونية لجرافين طبقة واحدة معزولة. في الآونة الأخيرة ، trabelsi وآخرون. أبلغت عن أن بضعة أو حتى طبقة واحدة من الجرافين يمكن أن تزرع فوق السطح على سطح c-face في شكل جزر (مئات μm) أو فقاعات قائمة بذاتها (عدة ميكرومتر) 17 ،

18- تدل نتائجها على أنه من الممكن التحكم بسماكة السطح المزروع على سطح c - على سبيل المثال عن طريق ضبط تدفق si الموفر خارجيًا ووقت النمو خلال التلدين التقليدي لـ uhv. وبناءً على التوافر الواسع النطاق والخواص الكهربائية الجيدة ، على سبيل المثال ، على السطح sic (إما si-face أو c-face) يوضح بوضوح إمكانية استخدامه كمنصة للأجهزة الإلكترونية المستقبلية. ومع ذلك ، فمن الضروري العمل باستمرار على خفض درجة حرارة التكوين على سبيل المثال مع الحفاظ على خصائصه الكهربائية المتفوقة من أجل تصنيع الأجهزة الإلكترونية عالية الأداء بتكاليف معالجة منخفضة. هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للتسويق الفعلي للإلكترونيات على سبيل المثال في المنافسة مع التكنولوجيا si الحالية. في هذا العمل ، قمنا بتطوير طريقة تجريبية لتحسين كبير في تبلور على سبيل المثال نمت على الركيزة سداسية سيك ببساطة عن طريق سد الركيزة مع لوحة الموليبدينوم (مو لوحة) خلال الصلب uhv.

النتائج

نمو أفلام على سبيل المثال على سطح c-face 4-c من النوع C مع تغطية صفائح mo والتحليل الهيكلي

على سبيل المثال تم زرع الفيلم على سبيل المثال على 4-سي 4-درجة sisc من c- وجه c-face miscut إلى \u0026 lt؛ 11–20 \u0026 gt ؛. تم تنظيف الركيزة الكيميائية كيميائيا مع HF (49 ٪) لمدة 1 دقيقة تليها شطف الميثانول لإزالة أكاسيد الأم. كما تم تنظيف الصفيحة المولية باستخدام محلول hcl: h2o (2: 1) لمدة 10 دقائق متبوعًا بـ شطف وتليين عند 500 درجة مئوية في uhv لإزالة المخلفات من عمليات المعالجة. من أجل مقارنة نمو على سبيل المثال مع غطاء وبدون صفائح مو ، كان سطح c-face من عينة 4h-sic على اتصال مع اللوحة mo في حين أن عينة 4h-sic الأخرى تعرضت لبيئة uhv أثناء التلدين كما هو موضح في الشكل 1. تم تلدين العينات المعدة بهذه الطريقة لمدة 10-60 دقيقة عند 850-950 درجة مئوية ، وهي أقل بكثير من عملية التلدين بالفراغ التقليدي. تم قياس درجة الحرارة باستخدام كل من البيرومتر الحراري والمزدوج الحراري. كان ضغط قاعدة الحجرة 6.0 × 10−9 torr وأصبح ضغط التشغيل مرتفعاً مثل ~ 4.6 × 10−6 torr عندما وصل زمن التلدين إلى 60 دقيقة عند 900 درجة مئوية.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت: http://www.semiconductorwafers.net ،

إرسالالبريد الإلكتروني لنا at angel.ye@powerwaywafer.com أو powerwaymaterial@gmail.com


اتصل بنا

إذا كنت ترغب اقتباس أو مزيد من المعلومات حول منتجاتنا، يرجى ترك لنا رسالة، وسوف الرد عليك في أقرب وقت ممكن.
   
إذا كنت ترغب اقتباس أو مزيد من المعلومات حول منتجاتنا، يرجى ترك لنا رسالة، وسوف الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

Home / News /

Enhanced Crystallinity of Epitaxial Graphene Grown on Hexagonal SiC Surface with Molybdenum Plate Capping


Enhanced Crystallinity of Epitaxial Graphene Grown on Hexagonal SiC Surface with Molybdenum Plate Capping


The crystallinity of epitaxial graphene (EG) grown on a Hexagonal-SiC substrate is found to be enhanced greatly by capping the substrate with a molybdenum plate (Mo-plate) during vacuum annealing. The crystallinity enhancement of EG layer grown with Mo-plate capping is confirmed by the significant change of measured Raman spectra, compared to the spectra for no capping. Mo-plate capping is considered to induce heat accumulation on SiC surface by thermal radiation mirroring and raise Si partial pressure near surface by confining the sublimated Si atoms between SiC substrate and Mo-plate, which would be the essential contributors of crystallinity enhancement.


Graphene is a 2D material composed of a monolayer of carbon atoms arranged in a honeycomb lattice structure1,2,3,4. Owing to its superior electron and hole mobilities, graphene has been considered to be a promising candidate material for ultra-fast electronic devices operating in THz frequency regime5. The first successful isolation of graphene was achieved by mechanically exfoliating highly oriented pyrolytic graphite (HOPG)2. Although high-quality single crystal graphene flakes can be obtained by mechanical exfoliation, the sizes of graphene flakes are too small (<100 μm) for practical applications6. Several alternatives including chemical vapor deposition (CVD)7,8, solid source deposition9,10, and surface graphitation of SiC4,6,11,12,13,14 have been explored for the synthesis of large-scale graphene. Of particular interest is the surface graphitation of a single crystalline SiC by thermal annealing in ultra high vacuum (UHV)4 or Ar environment6 at high temperature (>1300°C). In this process, only Si atoms are sublimated from the surface and the remaining C atoms rearrange to form a sample-size uniform so-called epitaxial graphene (EG) either on Si-face (0001) or C-face (000-1) surface15. The EG grown on C-face surface is normally thicker (typically 10–20 layers) than that on Si-face surface but its carrier mobility can reach as high as 18,700 cm2V−1s−1 14. Hass et al.showed from first-principles calculations that such high carrier mobility of C-face EG is due to the unique rotational stacking faults residing in C-face EG16. These rotational stacking faults decouple the adjacent graphene layers electronically and make the multiple graphene layers maintain the electronic properties of an isolated single layer graphene. Very recently, Trabelsi et al. have reported that a few or even single layer of graphene could be grown epitaxially on C-face surface in the form of islands (hundreds of μm) or freestanding bubbles (several μm)17,

18. Their results imply that it is possible to control the thickness of EG grown on C-face surface by carefully adjusting the Si flux supplied externally and the growth time during the conventional UHV annealing. Based on the large-scale availability and good electrical properties, the EG on SiC surface (either Si-face or C-face) clearly demonstrates the potential to be used as a platform for future electronic devices. However, it is necessary to work continuously on lowering the formation temperature of EG while maintaining its superior electrical properties in order to fabricate high-performance electronic devices at reduced processing costs. This is quite crucial for the actual commercialization of EG-based electronics in competition with the current Si technology. In this work, we have developed an experimental method to significantly improve the crystallinity of EG grown on a Hexagonal-SiC substrate simply by capping the substrate with a molybdenum plate (Mo-plate) during UHV annealing.


Growth of EG films on n-type C-face 4H-SiC surface with Mo-plate capping and structural analyses

The EG film was first grown on an n-type C-face 4H-SiC substrate 4-degree miscut to <11–20>. The SiC substrate was chemically cleaned with HF (49%) for 1 min by methanol rinse to remove native oxides. The Mo-plate was also cleaned with HCl:H2O (2:1) solution for 10 min by DI rinse and annealing at 500°C in UHV to remove the residues from machining processes. In order to compare the growth of EG with and without Mo-plate capping, the C-face surface of one 4H-SiC sample was in contact with the Mo-plate while that of the other 4H-SiC sample was exposed to UHV environment during annealing as shown in Figure 1. The samples prepared this way were annealed for 10–60 min at 850–950°C, which is substantially lower than the conventional vacuum annealing process. The temperature was measured by using both an IR pyrometer and a thermocouple for cross-checking. The chamber base pressure was 6.0 × 10−9 Torr and the working pressure became as high as ~4.6 × 10−6 Torr when the annealing time reached 60 min at 900°C.

For more information, please visit our website: http://www.semiconductorwafers.net,

send us email at angel.ye@powerwaywafer.com or powerwaymaterial@gmail.com

Contact Us

If you would like a quotation or more information about our products, please leave us a message, will reply you as soon as possible.