الصفحة الرئيسية / أخبار /

الطاقة algan / gan fet على ركيزة السيليكون

أخبار

الاقسام

المنتجات الموصى بها

أحدث الأخبار

الطاقة algan / gan fet على ركيزة السيليكون

2018-03-12

و algan / gan power fet عبارة عن نيتريد غاليوم نيتريد (ألان) / نيتريد غاليوم (gan) عامل تأثير ترانزستور (fet) ملفق على سيليكون رخيص. يستخدم الترانزستور تكنولوجيا زراعة البلورات الخاصة بـ Panasonic ومواد gan التي تحتوي على أكثر من 10 أضعاف جهد الانهيار وأقل من 1/5 مقاومة أقل من السيليكون الحالي (si). ونتيجة لذلك ، فقد حقق جهد جهد 350 فولت ، كما هو الحال مع si-metal-oxide-semiconductors (mos) ، وهي مقاومة منخفضة للغاية على مستوى الدولة قدرها 1.9 m ohm cm2 (أقل من 1/10 من si power mos) ، وتبديل طاقة عالية السرعة أقل من 0.1 نانوثانية (أقل من 1/100 من si power mos). يمتلك الترانزستور أيضًا قدرة معالجة حالية تبلغ 150 وحدة (أكثر من خمس مرات من قدرة si power).


يمكن لواحدة فقط من هذه الترانزستورات الجديدة أن تستبدل أكثر من 10 من موصلات الطاقة الكهربائية المتوازية ، مما يساهم بشكل كبير في توفير الطاقة وتصغير المنتجات الإلكترونية. من خلال اعتماد ركائز السيليكون ، يتم تخفيض تكلفة المواد بشكل كبير إلى أقل من 1/100 من mosfets قوة السيليكون (sic).


إن الطاقة الجديدة للـ algan / gan power هي نتيجة تطوير تقنية هيكل المصدر عبر الأرض (svg) من باناسونيك حيث يتم توصيل قطب مصدر الترانزستور بالركيزة si من خلال فتحات مشكلة على جانب السطح. هذا يزيل الأسلاك المصدر ، الترابط والوسادات من سطح الركيزة. وبالتالي ، يتم تقليل حجم الشريحة وحث الأسلاك بشكل ملحوظ.


يتم استخدام طبقة عازلة aln / algan نمت في درجة حرارة عالية ويتم استخدام طبقة متعددة الطبقات aln / gan على الطبقة الأولى للحد من كثافة العيب على الركيزة si وتحسين جودة واجهة heterojunction. قامت باناسونيك بتطوير تكنولوجيا نمو gan بالاشتراك مع البروفيسور takashi egawa من مركز الأبحاث لجهاز nano-device والنظام ، nagoya Institute of technology. التكنولوجيا الجديدة كانت حيوية في صنع الطاقة الجديدة algan / gan fet عالية الطاقة.


من خلال تنامي gan بنجاح على الركيزة si ، استجابت باناسونيك ، لأول مرة في العالم ، لاحتياجات أجهزة التحويل المنخفضة الخسارة التي تجمع بين كل من انهيار الجهد العالي ومقاومة محددة على مستوى الدولة. أصبح من الصعب بشكل متزايد على mosfets السلطة الحالية لتلبية الاحتياجات.


مصدر: phys.org


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت: http://www.semiconductorwafers.net ،

أرسل لنا البريد الإلكتروني على angel.ye@powerwaywafer.com أو powerwaymaterial@gmail.com

اتصل بنا

إذا كنت ترغب اقتباس أو مزيد من المعلومات حول منتجاتنا، يرجى ترك لنا رسالة، وسوف الرد عليك في أقرب وقت ممكن.
   
إذا كنت ترغب اقتباس أو مزيد من المعلومات حول منتجاتنا، يرجى ترك لنا رسالة، وسوف الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

Home / News /

The AlGaN/GaN Power FET on Silicon Substrate


The AlGaN/GaN Power FET on Silicon Substrate


The AlGaN/GaN power FET is an aluminum gallium nitride (AlGaN)/gallium nitride (GaN) field effect transistor (FET) fabricated on an inexpensive silicon. The transistor uses Panasonic's own crystal growing technology and GaN materials that have over 10 times the breakdown voltage and below 1/5 lower resistance of existing silicon (Si). As a result, it has achieved a 350 V breakdown voltage, same as Si power metal-oxide-semiconductors (MOS), a very low specific on-state resistance of 1.9 m Ohm cm2 (below 1/10 of Si power MOS), and high-speed power switching of less than 0.1 nanosecond (below 1/100 of Si power MOS). The transistor also has a current handling capability of 150 A (over five times that of Si power MOS).

Just one of these new transistors can substitute more than 10 parallel-connecting Si power MOSFETs, contributing significantly to power savings and miniaturization of electronic products. By adopting silicon substrates, the material cost is drastically reduced to less than 1/100 of silicon carbide (SiC) power MOSFETs.

The new AlGaN/GaN power FET is the result of development of Panasonic's source-via-grounding (SVG) structure technology where the transistor source electrode is connected to the Si substrate through holes formed on the surface side. This eliminates source wires, bonding and pads from the substrate surface. Consequently, the chip size and wire inductance are significantly reduced.

An AlN/AlGaN buffer layer grown at a high temperature and an AlN/GaN multi-layer film are used on the first layer to reduce defect density on the Si substrate and improve the heterojunction interface quality. Panasonic developed the GaN growth technology in partnership with Professor Takashi Egawa of the Research Center for Nano-Device and System, Nagoya Institute of Technology. The new technology has been vital in making the new high power AlGaN/GaN FET.

By successfully growing GaN on an Si substrate, Panasonic responded, for the first time in the world, to the needs for low-loss switching devices that combine both high breakdown voltage and low specific on-state resistance. It was becoming increasingly difficult for current Si power MOSFETs to fulfill the needs.


For more information, please visit our website: www.semiconductorwafers.net,

send us email at angel.ye@powerwaywafer.com or powerwaymaterial@gmail.com

Contact Us

If you would like a quotation or more information about our products, please leave us a message, will reply you as soon as possible.